أعشابافضل منتجات اي هيرباي هيربعشبة الماكامشترياتي من اي هيربمكملات غذائية من اي هيربمنتجات اي هيرب للرجالمنتجات اي هيرب للنساء

عشبة الماكا maca

فوائد عشبة الماكا ، فوائد عشبة الماكا للنساء

ماهي اعشاب الماكا ؟

ماهي اعشاب الماكا ؟ هل سمعت من قبل عن عشبة الماكا maca ؟ هل تعلم أن هذه الجذور الصغيرة تحمل الكثير من الفوائد لصحتك؟ ما هي جذور الماكا وما هي المعلومات التي تهمك عنها؟

 

الماكا هو نبات صغير يشبه اللفت، ينمو في بلاد أمريكا اللاتينية خاصة جبال بيرو وبوليفيا. حافظت هذه الجذور على قيمتها الغذائية لآلاف السنين واشتهرت بقدرتها على زيادة الطاقة والخصوبة مما جعلها طعاما قيما لدى الشعوب القديمة.

 

عشبة الماكا maca تجربتي مع الماكا عشبة الماكا عند العطار أفضل أنواع الماكا تجربتي مع الماكا للحمل اضرار حبوب ماكا عشبة الماكا في الاردن

 

عشبة الماكا maca تجربتي مع الماكا عشبة الماكا عند العطار أفضل أنواع الماكا تجربتي مع الماكا للحمل اضرار حبوب ماكا عشبة الماكا في الاردن
متوفرة عبر موقع اي هيرب على هذا الرابط.

 

ما هي القيمة الغذائية في عشبة الماكا ؟

تمتلك الماكا نكهة مثيرة غير عادية، فبينما طعمها القوي المر قد يبدو لاذعا إلا أنه حلو في نفس الوقت. وتحتوي الجذور على الكثير من المعادن والعناصر الغذائية الهامة لصحة جسمك. كل حصة غذائية .

 

(28 جرام) من الماكا تحتوي على:

  • 91 سعرة حرارية.
  • 133% من الحصة اليومية الموصى بها من فيتامين سي.
  • 85% من الحصة اليومية الموصى بها من النحاس.
  • 23% من الحصة اليومية الموصى بها من الحديد.
  • 16% من الحصة اليومية الموصى بها من البوتاسيوم.

 

بالإضافة إلى 2 جرام من الألياف الغذائية و4 جرام من البروتين. كما أنها تتميز بأن محتواها من الدهون منخفض للغاية، بينما تحتوي على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة القوية.

 

فوائد عشبة الماكا :

يرتبط تناول جذور الماكا بالعديد من الفوائد الصحية ومنها انخفاض مؤشر كتلة الجسم وضغط الدم، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى مثل:

الوقاية من أمراض القلب :

تناول 3 جرام يوميا من الماكا لعدة أسابيع يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، كما أنها ساعدت على خفض مؤشرات الالتهاب ومقاومة الإجهاد التأكسدي الذي يرتبط بزيادة فرص حدوث أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

الوقاية من هشاشة العظام :

تحتوي الماكا على نسبة كبيرة من الكالسيوم، وهو المعدن الأساسي للحفاظ على صحة العظام وتقويتها وزيادة كثافتها، لذلك فإن إضافة الماكا إلى نظامك الغذائي اليومي يساعدك في تحسين صحة العظام والوقاية من هشاشة العظام. كما أنها ساعدت في علاج الكسور خاصة لدى كبار السن.

 

تعزيز المناعة :

تحتوي الماكا على كمية كبيرة من البروتينات الهامة لجهاز المناعة، كما أنها ساعدت على خفض دلالات الالتهاب في الجسم. تضمين الماكا في نظامك الغذائي حتى إذا كان ذلك بكمية صغيرة يساعد في تقوية جهاز المناعة وإصلاح التلف في أي نسيج من أنسجة الجسم.

 

كما أنها تزيد من دفاعات الجسم وقدرته على مكافحة الأمراض، والوقاية من الالتهابات المزمنة التي تسبب تطور الكثير من الأمراض المزمنة والسرطان.

 

الحفاظ على نضارة بشرتك :

اعتاد القدماء دهن بشرة الوجه بمسحوق الماكا للوقاية من الأضرار المحتملة التي تسببها أشعة الشمس. كما لاحظوا أنها تساعد في علاج الحروق والوقاية من التجاعيد وعلامات تقدم السن.

 

فوائد الماكا للصحة الجنسية :

تعرف الماكا بأنها فياجرا الطبيعة. عرفت هذه الجذور الصغيرة بتأثيرها المعروف على الحياة الجنسية خاصة للرجال، لأنها تعمل على تحسين صحة الحيوانات المنوية وزيادة عددها. كما أنها تعمل على تحسين جودة الحيوانات المنوية مما يساعد في رفع خصوبة الرجل وزيادة فرص الحمل.

 

كما أنها تشتهر بقدرتها على تحسين الرغبة والأداء الجنسي، وتعمل على التقليل من التأثيرات السلبية مثل الضغط النفسي وسوء المزاج وغيرها من العوامل التي تؤثر على الأداء الجنسي.

 

لذلك فإن الاستخدام الرئيسي للماكا حول العالم أصبح مرتبطا بتحفيز الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء على حد سواء.

 

فوائد عشبة الماكا للنساء :

يساعد تناول النساء للماكا بانتظام على تخفيف الأعراض المرتبطة بانقطاع الطمث والوصول لسن اليأس، ربما لقدرتها على موازنة نسبة الاستروجين في الجسم، وهو الهرمون المرتبط بالكثير من أعراض انقطاع الطمث.

 

تعمل الجذور على تحسين مزاج السيدات ورفع مستويات الطاقة لديها، كما أنها قد تغني عن تناول مضادات الاكتئاب في هذه المرحلة العمرية المرتبطة بالكثير من التغيرات الهرمونية.

 

تساهم الماكا في تجديد الهرمونات بشكل طبيعي وتنظم إنتاج هرمونات الإستروجين والبروجستيرون بصورة طبيعية، مما يساعد على تنظيم الدورة الشهرية لدى النساء.

 

كما أن تناول جذور الماكا تعمل على تقليل الألم المصاحب للدورة الشهرية، وتزيد من الخصوبة لدى النساء.

 

كما أن الماكا غنية بمضادات الأكسدة التي تسهم في تقليل الأرق واضطرابات النوم وعلاج القلق النفسي والاكتئاب بشكل ملحوظ.

 

ولكن ننصحك فقط بتجنب الماكا في فترة الحمل، نظرا لأنها فترة حساسة وينبغي عدم تناول أي أعشاب أو مكملات غذائية دون استشارة الطبيب المعالج أولا.

 

مكملات الماكا الغذائية من Now Foods :

عشبة الماكا maca تجربتي مع الماكا عشبة الماكا عند العطار أفضل أنواع الماكا تجربتي مع الماكا للحمل اضرار حبوب ماكا عشبة الماكا في الاردن
متوفرة عبر موقع اي هيرب على هذا الرابط.

 

تحتوي العبوة على كبسولات نباتية يحتوي كل منها على 500 مجم من مستخلص جذور الماكا المفيدة للصحة. يتميز المنتج بكونه مكون غذائي نباتي غير معدل وراثيا، ويشتهر بقدرته على تحسين الصحة الجنسية لدى الرجال والنساء على حد سواء، كما أنه مرتبط بتحسين الصحة الإنجابية بالإضافة إلى الكثير من الفوائد الصحية لجسمك مثل خفض ضغط الدم وتقوية المناعة وتحسين الحالة النفسية.

 

يعد استخدام الكبسولات آمنا للبالغين، كما أنها خالية من مسببات الحساسية مثل القمح والصويا والمكسرات ومنتجات الألبان. 

 

الجرعة الموصى بها هي كبسولة واحدة من مرة إلى ثلاث مرات يوميا. تساعد الكبسولات على دعم الحياة الإنجابية للرجال والسيدات كما أنها ليس لها تأثير مباشر على وظائف الغدد الصماء.

 

إذا كنت حاملا أو ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، ينبغي عليك استشارة الطبيب أولا قبل استخدام الكبسولات.

 

أنظر أيضا:

فوائد عشبة الجنكة

عشبة القتاد اي هيرب وفوائدها للمناعة والكلى…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى