افضل منتجات اي هيرباي هيربرياضةمكملات غذائية من اي هيربمنتجات اي هيرب للرجالواي بروتين

واي بروتين جولد ستاندرد من Optimum Nutrution

أفضل واي بروتين للمبتدئين - واي بروتين جولد ستاندارد

واي بروتين جولد ستاندرد

في هذا المقال، سنتحدث عن نوع من أنواع مكملات التغذية الرياضية الأكثر شهرة في عالم البروتينات، وهو مكمل من نوع الواي بروتين مصنع من شركة Optimum Nutrition الأمركية الشهيرة، ألا وهو واي بروتين جولد ستاندرد .

هو بروتين من نوع الواي بروتين كونسونتريت، والواي بروتين يعرف بأنه البروتين المستخرج من مصل اللبن، وهو من أفضل المصادر البروتينية في الطبيعة على الإطلاق، وهو نفسه المتواجد بكثرة في حليب الأم، إذ يحتوي على حليب الأم على 60% بروتين مصل اللبن من مجموع البروتينات المتواجدة فيه.

ويصعب الحصول عليه من الحليب مباشرة، لأنه موجود بنسبة 20% فقط من نسبة البروتينات الإجمالية، مثلا إذا كان لدينا لتر حليب يحتوي على 30 جم من البروتينات، فكمية بروتين مصل اللبن الموجودة فيه تشكل 6 جم فقط، أما حصة واحدة من واي بروتين جولد ستاندرد فإنها تعطيك منه 24 جم خالية من كل الإضافات الأخرى، أي أنه معزول بروتين مصل اللبن.

وحتى إن فكرت بتناوله من الحليب، فأنت تحتاج لـ4 لترات من الحليب لتصل إلى المقدار الموجود في حصة واحدة، وتكون مضطرا لأخذ كل مكونات الحليب. وهذا يعتبر مستحيلا. وهذا ما يجعل الواي جولد ستاندارد ممتازا.

واي بروتين جولد ستاندرد سعر الواى بروتين جولد ستاندرد واي بروتين جولد ستاندرد 5 كيلو واي بروتين جولد ستاندرد لزيادة الوزن واي بروتين جولد ستاندرد ايزوليت واي بروتين جولد ستاندرد للنساء أسعار الواي بروتين واي بروتين ايزوليت استخدام الواي بروتين للمبتدئين

لشراء المنتج، اضغط هنا

مكونات وحقائق واي بروتين جولد ستاندرد

في الجدول الموالي، كميات العناصر الغذائية في حصة واي جولد ستاندارد واحدة 30 جم:

المكون الكمية النسبة
البروتين 24 جم 77%
الكربوهيدرات 3 جم 10%
الدهون 1.5 جم 5%
السكريات 2 جم 7%
الصوديوم 50 ملج 0.02%
الكالسيوم 140 ملج 0.05%
البوتاسيوم 150 ملج 0.05%

يتم تركيب واي جولد ستاندارد من المكونات التالية:

  • مزيج بروتينات: بروتين مصل اللبن المعزول، مركز بروتين مصل اللبن، ببتيدات مصل اللبن.
  • الليسيثين.
  • نكهات طبيعية وصناعية.
  • حمض الستريك.
  • السكرالوز. وهو سكر غير قابل للهضم، لإضافة الحلاوة دون الرفع من القيمة الغذائية.
  • مكون خاص بالنكهة (الكاكاو لنكهة الشوكولا…)
  • اللاكتاز. وهو سكر اللبن.

تنبيه: يحتوي هذا المكمل على مكونات من الحليب والصويا، لذا فهو غير مناسب لمن لديهم حساسيات من هذه المكونات أو من أي مكونات أخرى موجودة.

واي بروتين جولد ستاندرد سعر الواى بروتين جولد ستاندرد واي بروتين جولد ستاندرد 5 كيلو واي بروتين جولد ستاندرد لزيادة الوزن واي بروتين جولد ستاندرد ايزوليت واي بروتين جولد ستاندرد للنساء أسعار الواي بروتين واي بروتين ايزوليت استخدام الواي بروتين للمبتدئين

لشراء المنتج، اضغط هنا

فوائد واي بروتين جولد ستاندرد

  • يساعد على زيادة الكتلة العضلية النقية، وذلك لأنه يحتوي على نسبة 70% بروتينات ونسب قليلة من الكربوهيدرات والدهون والسكريات، فهو خيار ممتاز للتنشيف.
  • يزيد من قدرة التحمل أثناء التمرين، لأنه غني بالأحماض الأمينية الأساسية BCAAs بنسبة 5.5 جم لكل حصة.
  • يساعد على الاستشفاء العضلي السريع بعد التمرين. لأن الواي بروتين سريع الهضم والامتصاص.
  • طبيعي وخال من المواد الضارة والمحضورة وهرمونات النمو الاصطناعية.

هذا المكمل يعتبر مكملا عاديا جدا وطبيعيا، ولا يسبب أية أضرار في حالة استخدامه بطريقة سليمة، حتى أنه مناسب لغير الرياضيين الذين يعانون من نقص الشهية ويحتاجون إلى تلبية كفايتهم من البروتينات.

لشراء المنتج، اضغط هنا

طريقة استخدام واي بروتين جولد ستاندرد

من يستخدم الواي جولد ستاندارد؟

استخدام هذا المكمل عادة يكون للرياضيين، وهو مناسب للمبتدئين وغيرهم، لأنه بسيط جدا ولا يحتوي على مكونات قد تضر المبتدئي، ومناسب أيضا لغير الرياضيين الذين لديهم نقص في البروتينات في نظامهم الغذائي، وهو موجه بشكل عام للبالغين الأصحاء، بالنسبة لمن لديهم أمراض وحالات صحية أو يتناولون الأدوية والحوامل والمرضعات وكل من لديه حالة طبية، يجب عليهم استشارة الطبيب. ويعتبر هذا المنتج مكملا غذائيا وليس لإنقاص الوزن.

المقدار اليومي

يفضل تناول واي بروتين جولد ستاندرد كجزئ من نظام غذائي متوازن، سواء كان نظاما غذائيا رياضيا أو غير ذلك، المهم هو حساب الاحتياج اليومي من البروتينات، وحساب الكمية التي تأخذها من المصادر الطبيعية، وإكمال النقص بهذا المكمل.

فإذا كنت تحتاج مثلا 100 جم كل يوم، وكنت تأخذ 50 جم من مصادر طبيعية، فعليك بتناول حصتين يوميا، وهذا هو الأفضل، أن تحاول أخذ البروتينات من مصادر طبيعية وتكمل النقص بالمكملات، لأن المكملات تفتقر إلى كثير من المكونات الضرورية للجسم مثل المعادن والفيتامينات والألياف…

وقت تناول الحصص

أفضل الأوقات لتناول الحصص من مكملات الواي بروتين هي أربع أوقات:

  • بعد التمرين.
  • قبل التمرين.
  • قبل الفطور.
  • بين الوجبات.

والأفضل دائما هو الحفاظ على حصة ما بعد التمرين، لأن الجسم يحتاج للاستشفاء العضلي. ويمكنك توزيع الحصص الأخرى كما يحلو لك.

خلط الحصة

تحتوي عبوة واي جولد ستاندارد على مكيال، يمكن أن ينزل للأسفل بسبب عوامل الشحن والتوصيل، كل مكيال يحتوي على 31 جم، اخلطه في ربع لتر إلى نصف لتر من الماء البارد أو الحليب منزوع الدسم أو مشروبك المفضل في عبوة خلط أو كأس أو خلاط، رجه جيدا حتى يذوب ويمتزج ثم سم الله و اشربه بالصحة والهناء.

لشراء المنتج، اضغط هنا

واي بروتين جولد ستاندرد للتنشيف

يعتبر هذا المكمل من أفضل الخيارات للتنشيف العضلي، لأنه يحتوي على نسبة بروتين عالية ونسبة كربوهيدرات ودهون منخفضة، ولكنه ليس أفضل خيار للتنشيف، وإنما الأفضل للتنشيف هو نوع الواي بروتين إيزوليت الذي تصل مستويات البروتين فيه إلى 90%، مثل إيزو 100.

ولكن مكملات الواي بروتين ايزوليت تعتبر غالية نوعا ما، ويمكن استبدالها بالكونسونتريت مع حساب كمية الكربوهيدرات والدهون المسموح بها يوميا، ولمن يحتاج إلى نظام تنشيف عادي فهو مناسب جدا، أما الإيزوليت فيستعمل المحترفون الذين يتخذون أنظمة صارمة.

واي بروتين جولد ستاندرد للتضخيم

كما أنه يمكن استخدامه للتضخيم، لكنه للتضخيك النقي، لأن التضخيم عادة يحتاج إلى نسب كربوهيدرات ودهون وكرياتين عالية، فاستخدامه للتضخيم ليس خيارا جيدا. إلا لمن يريدون تضخيما نقيا وإن كان بطيئا.

أما أفضل المكملات للتضخيم، فهي مكملات نوع زيادة الوزن المعروفة بالماس بروتين، لدينا موضوع عنها من هنا: أفضل بروتين لزيادة الوزن – أفضل 4 مكملات ماس بروتين اي هيرب.

سعر واي بروتين جولد ستاندرد

يتوفر على المتجر العالمي اي هيرب بعدة أحجام، أهمها:

ختاما

إذا كنت مبتدئا في الرياضة، فعليك بهذا المكمل لأنه يعتبر الأفضل من عدة نواح، وعليك بأخذ بعض الثقافة الرياضية حتى لا يذهب جهدك سدا، لأن الجسم السليم في العقل السليم. وكذلك الرياضة تحتاج إلى فهم وعلم وإصرار وعزيمة.

لشراء المنتج، اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى